اخبار اليمن | بايدن يعلن الحرب.. القائد الأعلى للجيش الأمريكي يصدر أوامره بضرب الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، أنه أصدر أوامره بشن ضربات ضد في لإضعاف قدراتهم والدفاع عن القوات الأميركية بالمنطقة.

وقال بايدن في خطاب حالة الاتحاد أمام الكونغرس بمجلسيه: "لهذا السبب أنشأت تحالفا يتكون من أكثر من 12 دولة للدفاع عن الشحن الدولي وحرية الملاحة في البحر الأحمر".

وأكد "تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط يعني أيضا احتواء التهديد الذي تمثله إيران".

وأضاف بايدن: "بوصفي القائد الأعلى للجيش لن أتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية شعبنا وأفراد جيشنا".

وتفيد التقارير أن الكونغرس يتجه لتجديد تفويض إدارة الرئيس جو بايدن باستخدام القوة العسكرية بمواصلة الغارات الجوية ضد جماعة ، بعد الثاني عشر من مارس الجاري. وقال السيناتور الديمقراطي كريستوفر ميرفي إنه يمكن للكونغرس منح إدارة بايدن تفويضا لمدة محدودة، وإنه سيطرح هذا الملف في الأيام القادمة.

هذا التوجه وفق أعضاء في المجلس، يأتي مع اقتراب انتهاء موعد التفويض الحالي، وذلك في الثاني عشر من مارس الجاري، حيث ستكون إدارة بايدن أمام خيارين إما الحصول على تفويض من الكونغرس أو استغلال الرئيس سلطته لمد التفويض الحالي 30 يوما إضافية.

وفي وقت سابق، توعّدت الولايات المتحدة "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن على ضربة استهدفت ناقلة البضائع "أم في ترو كونفيدينس" وأسفرت عن سقوط 3 قتلى، وهم أول 3 أشخاص تودي هجمات الحوثيين على السفن بحياتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق