اخبار اليمن | إغلاق البحر الأحمر بشكل كامل وحروب قادمة.. مسؤول عسكري إيراني يهين الحوثيين بتصريحات جريئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

على الرغم من القلق المتزايد بشأن دعم إيران للمسلحين في ، أعلن مستشار عسكري للمرشد الأعلى عن تركيز إيران الاستراتيجي على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

أكد يحيى رحيم صفوي، الأربعاء، أهمية تركيز القوات البحرية والجوية التابعة للحرس الثوري على النقاط الحيوية، مشيراً إلى أن الحروب المستقبلية من المرجح أن تكون بحرية وجوية.

وقال رحيم صفوي: "ليس لدينا حل سوى تعميق الدفاع والأمن للبلاد. عمقنا الدفاعي الاستراتيجي يقع في البحر الأبيض المتوسط، وعلينا زيادة عمقنا الاستراتيجي بمقدار 5 آلاف كيلومتر".

وتم إغلاق البحر الأحمر فعليًا من قبل المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من خلال سلسلة من الضربات الصاروخية والطائرات بدون طيار التي استهدفت السفن التجارية. بحسب ما نقل تلفزيون إيران إنترناشيونال.

وتمثل هذه التصريحات من المستشار العسكري للمرشد الإيراني، إهانة بالغة لجماعة التي تزعم أن هجماتها في البحر الأحمر نصرة لفلسطين وليست لخدمة أهداف استراتيجية لإيران.

وسبق وأن أدلى وزير الدفاع الإيراني بتصريح قال فيه إن البحر الأحمر يتبع إيران، بالتزامن مع هجمات الحوثيين في هذه الممر المائي الحيوي العالمي، ولم يصدر أي تعليق أو استنكار من جماعة الحوثي بشأن ذلك التصريح.

لقد قدم النظام الديني الإيراني منذ فترة طويلة دعما كبيرا للحوثيين، بما في ذلك التمويل والأسلحة والتدريب، مما مكنهم من فرض سيطرتهم على مناطق كبيرة في اليمن والحفاظ عليها. وعلى الرغم من الضغوط الدولية المتزايدة، تستمر إيران في دعمها للجماعة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، بدأ الحوثيون هجمات على السفن في البحر الأحمر، وعلى الرغم من تأكيدهم على ااستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو بريطانيا، فإن عدداً قليلاً من شركات الشحن على استعداد للمخاطرة بعبور المنطقة.

وأجبرت الاضطرابات الناتجة عن التجارة البحرية العالمية شركات الشحن الكبرى على تحويل سفنها، مما أدى إلى زيادة تكاليف الشحن والتأثير على أسعار السلع الاستهلاكية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق