اخبار اليمن | مقولة لعميد السياسة اليمنية الراحل ”عبدالكريم الإرياني” تُنبئ باقتراب زوال الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداول صحفيون يمنيون، مقولة لعميد السياسة اليمني الراحل، الدكتور عبدالكريم الإرياني، بالتزامن مع انتفاشة المليشيات الحوثية، وقمعها للمواطنين في مناطق سيطرتها، بمزاعم العمالة للكيان الصهيوني وأمريكا، خصوصا مع عملياتها في البحر الأحمر التي تزعم أنها نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة الجماعية في قطاع غزة المحاصر.

وتقول مقولة الدكتور الإرياني، إن التغيير الشعبي لا يأتي بالصدفة، وإنما نتاج مظالم عميقة الجذور ومتراكمة أطلق عليها الأعداء الثلاثة، كما يلي:، سوء الحكم Misrule، سوء المعاملة Mistreatment، سوء الإدارة Mismanagement".

وأشار متداولو المقولة، إلى أن كل من في والمدن التي تسيطر عليها الجماعة الحوثية يشعر بثقل هذه المظالم العميقة على عاتقه، من سوء معاملة وتمييز وسوء إدارة وسوء حكم لا يوفر أدنى الاحتياجات للمواطنين.

وللعوامل الثلاثة المذكورة، فإن زوال سلطة السلالة الكهنوتية العنصرية يقترب، والتغيير قادم لا محالة، خصوصا بعدما كانت نذر ثورة شعبية قد أطلت برأسها العام الماضي، قبل أن تتوارى مع تحول الاهتمام العالمي واليمني جزء منه، إلى الأحداث المفاجئة وغير المسبوقة في قطاع غزة. وفق ناشطون.

وإضافة إلى الفساد الكبير واللصوصية ونهب المرتبات والجبايات القاصمة للظهور، وغياب الخدمات وملشنة الحياة العامة، يعاني المواطنون في مناطق سيطرة ، من عنصرية بغيضة وتمييز رجعي تعمل السلالة الحوثية على تقنينه وشرعنته عبر المؤسسات المختطفة، فضلا عن محاولات ترسيخه وطمس الهوية اليمنية من عقول النشء في مناهج التدريس الحكومية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق