اخبار اليمن | ”إما تدرس بلاش أو نجيب بديل وعليك راتبه”: قصة استغلال الحوثيين لمدرس يمني تثير الغضب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تدوينة مؤثرة، يروي الكاتب والبرلماني بمجلس النواب التابع لمليشيات أحمد سيف حاشد قصة مدرس التقى به بعد عقدين من الزمن من الدراسة بالثانوية ، والذي يعاني من ظروف مالية صعبة بسبب عدم صرف راتبه.

وقال حاشد نقلا عن المدرس :" ان طلبوا منه الالتزام بالحضور والتدريس بالمدرسه الحكوميه فقلت لا استطيع الالتزام الكامل لعدم صرف الراتب فانا ادرس بمدرسه اهليه حتى استطيع دفع الايجار"

واضاف حاشد ساردا القصة على لسان المدرس : "ولكن ساعمل جاهدا على تغطيه بعض الحصص ولو سانفق ثلث راتبي من المدرسه الاهليه بسبب تنقلي بين المدرستينفقالو له اما تلتزم بالكامل وراتبك مع العدوان او نجيب بديل عنك وراتبه تدفعه انت ٦٠ الف شهريا فقال لاتستطيعون دفع راتبي ٥٤ الف وانتم دوله وتلزموني بدفع راتب البديل ٦٠ الف".
وعبر حاشد عن هذا الوضع بأنه أشبه بالاستعباد، حيث يُجبر المدرس على العمل دون أجر أو تحمل تكاليف البديل، مما يعكس الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي يواجهه العديد من المعلمين في .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق