اخبار اليمن | أول دولة تستجيب لدعوة أمريكا لـ”تحالف عالمي” ضد الحوثيين وتعلن إرسال سفينة حربية للبحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استجابت أول دولة للدعوة التي أطلقتها الولايات المتحدة أمس، بشأن تحالف يضم كافة حكومات العالم لمواجهة التهديدات الحوثية في البحر الأحمر، وذلك عقب استهداف لسفينة نقل بضائع قُتل على متنها 3 من البحارة وأُصيب آخرون.

وبحسب وكالة رويترز، فإن هولندا أعلنت مساء اليوم الخميس، أنها ستنشر سفينة تابعة للبحرية الهولندية في البحر الأحمر.

يأتي هذا بعد أيام من إرسال فرقاطة ألمانية ، حيث وافق البرلمان الألماني (البوندستاغ) نهاية الشهر الماضي، بأغلبية ساحقة على تفويض جديد يلزم القوات المسلحة الألمانية بنشر ما يصل إلى 700 جندي، بالإضافة إلى عتاد بما في ذلك الفرقاطة البحرية هيسن، إلى البحر الأحمر كجزء من مهمة الاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى توفير ممر آمن للبحرية.

وكانت لولايات المتحدة دعت أمس إلى تحالف عالمي ضد مليشيات التابعة لإيران، على خلفية هجماتها في البحر الأحمر وخليج ، بعد الهجوم الأخير الذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى ومفقودين من طاقم سفينة أمريكية تعرضت للقصف، جنوب غرب عدن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي إن واشنطن مستمرة في تحميل االحوثيين مسؤولية هجماتهم. وقالت إن "هجمات الحوثيين لم تعطل الملاحة الدولية فحسب بل تسببت الآن بقتل أبرياء".

ودعت الخارجية الأمريكية "دول العالم أن تحذو حذونا في محاسبة الحوثيين وننسق مع شركائنا بهذا الصدد". وشكلت أمريكا نهاية ديسمبر الماضي، تحالفا من عدة دول تحت مسمى "حارس الازدهار".

وتعرضت ناقلة البضائع "أم في ترو كونفيدينس" الأمريكية وهي سفينة تديرها شركة ليبيرية وترفع علم دولة بربادوس، لهجوم حوثي في خليج عدن، أمس الأربعاء، والذي أسفر عن سقوط 3 قتلى وجرحى آخرين، ويُعتبرون أول 3 أشخاص تودي هجمات الحوثيين التي تستهدف السفن بحياتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق