اخبار اليمن | بين الضربات الجوية العديمة الفائدة والمقاومة الداخلية ضد الحوثيين..كاتب صحفي يكشف عن دفع أمريكا ثمن التذاكي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الكاتب الصحفي العربي خيرالله خيرالله في مقال له عن اشارة التقارير الدولية إلى أن القرارات الأمريكية والأوروبية، وحتى الدولية، بمواجهة الحوثيين تظل معلقة إلى حين ظهور تحركات معنوية داخل اليمن.

وقال الكاتب يُعتقد أن فتح جبهات داخلية ضد الحوثيين قد يشير إلى رغبة جادة في التصدي لهم ولأنشطتهم التي تعيق الملاحة في البحر الأحمر.

واضاف الى ان الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين لم تُحدث تأثيرًا ملموسًا، نظرًا لطبيعة الأرض اليمنية الوعرة والتوسع الإيراني في البحر الأحمر، بما في ذلك عند مضيق باب المندب.

واشار الى ان إيران تسعى لتأكيد دورها كلاعب رئيسي في الشرق الأوسط والخليج، مع تلميحات من المسؤولين الإيرانيين حول قدرتهم على إغلاق مضيق هرمز وباب المندب.
وقال خيرالله في مقالته : " تُظهر الولايات المتحدة تجاهلًا للدور الذي يلعبه الحوثيون كأداة إيرانية في المنطقة، مع التركيز التاريخي على خطر "القاعدة" في اليمن.

واضاف الى انه يُنظر إلى الحوثيين على أنهم مستفيدون من الانقلابات والتحولات السياسية داخل اليمن، مع تأكيدات من قيادتهم على استمرار الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر".

واختتم مقالته بالقول : "تُشير الأحداث إلى أن الحوثيين استفادوا من الصراعات الداخلية والتحالفات السياسية، مما أدى إلى تعزيز موقفهم في اليمن.

في الوقت نفسه، تُظهر الولايات المتحدة عدم فهم كامل للديناميكيات الداخلية اليمنية والتهديد الذي يمثله الحوثيون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق