اخبار اليمن | أول رد من الفلبين على مقتل عدد من مواطنيها في هجوم حوثي على سفينة أمريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الحكومة الفلبينية مقتل اثنين من مواطنيها، إثر هجوم حوثي استهدف سفينة أمريكية، أدى إلى إصابتها ومقتل ثلاثة أفراد.

وأصاب صاروخ حوثي، الأربعاء، ناقلة بضائع في خليج ، ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل من أفراد طاقمها، وفق ما أكدت الولايات المتحدة التي توعّدت بـ"محاسبة" المتمردين على هذا الهجوم.

وكان مسؤول أميركي أفاد بداية عن مقتل شخصين، وذلك نقلاً عن أفراد الطاقم. ويرجّح بأن القتلى الثلاثة هم أول ضحايا يسقطون جراء سلسلة الهجمات البحرية التي ينفّذها الحوثيون منذ تشرين الثاني على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وأكدت وزارة العمالة المهاجرة في مانيلا "مقتل اثنين من البحارة الفيليبينيين في أحدث هجوم من قبل المتمردين على السفن التي تبحر في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأشارت الى أنها تبلغت "إصابة فيليبينيين اثنين من أفراد الطاقم بجروح خطرة في الهجوم على سفينتهما".

وومنذ 19 تشرين الثاني أعلن الحوثيون، استهداف سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لغزة في ظل الحرب المتواصلة في القطاع منذ نحو خمسة أشهر...متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق