اخبار اليمن | بعد أن قطع قارة إفريقيا .. رحالة يمني في طريقه لأداء العمرة على ظهر ‘‘السفير’’ (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصل إلى منفذ الوديعة البري، أمس الأربعاء، الرحالة اليمني منير الدهمي الذي يقوم برحلة على ظهر جمل من التاريخ إلى مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة.

ولدى وصوله إلى منفذ الوديعة البري كان في استقبالة جمع كبير من المواطنين والموظفين الحكوميين وفي مقدمتهممدير ميناء منفذ الوديعة البري مطلق مبارك الصيعري، الذي عبر عن سعادته بوصول الرحال إلى منفذ الوديعة.

وقال الصيعري، إن أداء مناسك العمرة بوسيلة الأباء والاجداد حدث يفخر به كل عربي كون الترحال على ظهور الإبل يعتبر جزء هام من العادات والتقاليد والموروث الشعبي للعرب عامة.

وأكد الصيعري بأنه سوف يقوم بتسهيل كافة الاجراءات لنجاح هذه الرحلة وحاليا يتم التخاطب والتنسيق مع الأخوة في المنفذ السعودي لمرور الرحلة خلال الايام القادمة بإذن الله.

من جانبه عبر الرحالة منير الدهمي عن شكره وتقديره لمدير المنفذ ولأبناء الشعب اليمني جميعا ومحافظة حضرموت وقبائلها العريقة خصوصاً على استقبالهم وتفاعلهم مع رحلته منذو انطلاقها.

يشار إلى أن الرحالة منير الدهمي دشن رحلته من مدينة تريم في 25 فبراير الماضي الذي اسماها (رحلة عام الإبل) من حضرموت التاريخ إلى مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة وإحياء للتراث العربي الأصيل ، وقد قطع الدهمي مسافة 350كم من تريم الى منفذ الوديعة، وينتظر موافقة الجانب السعودي لاستكمال الرحلة.

وفي وقت سابق من عام 2013 قام الرحالة اليمني منير الدهمي بعبور القارة الأفريقية على ظهور الإبل عام مع الرحال احمد القاسمي، وحصلا على شهادة الانجاز المتميز في مهرجان الرحالة العالمي بدبي، كأول رحالين على مستوى العالم يقطعون قارة افريقيا على الإبل في العصر الحديث.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق