اخبار اليمن | احتجاز سفينة تجارية قرب السواحل اليمنية.. وإعلان للبحرية البريطانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء 6 مارس/آذار 2024، أنها تلقت تقريراً عن احتجاز سفينة تجارية، من قبل مليشيا الإرهابية.. مطالبة إياها بتغيير مسارها.

وقالت البحرية البريطانية، إن مجموعة تعرف نفسها باسم البحرية اليمنية، احتجزت السفينة وطالبت الطاقم بتغيير مساره جنوب غرب مدينة .

وأضافت في بيان نشرته على حسابها في منصة “إكس”، اليوم، أن عملية الاحتجاز دامت نصف ساعة تقريبا.. دون الكشف عن المسار الذي سلكته السفينة التجارية لاحقاً.

وأتى هذا الحادث، بعد تصريحات أطلقها مسفر النمير ‎وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها دولياً يوم الاثنين الماضي، اعتبر فيها أن على السفن الحصول على “تصريح من هيئة الشؤون البحرية” التي يسيطر عليها الحوثيون قبل دخول المياه اليمنية.

وأضاف “لا بد أن تحصل سفن الكابلات البحرية على تصريح من الشؤون البحرية في ‎ قبل دخولها المياه الإقليمية اليمنية”، حسب ما نقلت قناة المسيرة الحوثية.. وتابع: “نحن على استعداد للمساعدة في تلبية طلبات التصريح والتعريف بالسفن لدى القوات البحرية” التابعة للمليشيات.

ويمتد نطاق المياه الإقليمية المتأثر بتهديد هذا إلى منتصف طريق مضيق باب المندب الذي يبلغ عرضه 20 كيلومترا، وهو المدخل للبحر الأحمر الذي تمر عبره نحو 15 بالمئة من حركة الشحن العالمية ذهابا وإيابا من قناة السويس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق