اخبار اليمن | بشرى سارة من صنعاء بشان صرف المرتبات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مصادر إعلامية اليوم أن حكومة قد بدأت عملية صرف معاشات المتقاعدين لشهر شعبان 1445هـ، الموافق لشهر مارس 2024م، وذلك عبر مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات .

وقد بدأت العملية اعتبارًا من امس الثلاثاء، حيث أكدت المصادر أن الصرف سيشمل المعاشات التقاعدية ومعاشات العجز والوفاة، ويستهدف المتقاعدين من القطاعين الخاص والمختلط.

ووفقا للموقع الرسمي للتامينات والمعاشات يتم تحديد مبلغ المعاش التقاعدي في بناءً على عدة عوامل، منها مدة الخدمة والأجر الذي كان يتقاضاه الفرد.

على سبيل المثال، إذا كان عدد أيام التأمين للفرد هو 3240 يومًا على الأقل، فإن مبلغ معاش الشيخوخة يساوي 50% من معدل الأجرة المحدد باعتباره الجزء 96 من مجموع الأجور المفروض عليها واجب الاشتراك والمقبوضة خلال 96 شهرًا السابقة لآخر شهر مدني من التأمين قبل بلوغ الفرد سن الاستحقاق.

بالإضافة إلى ذلك، يتم زيادة مقدار المعاش بنسبة 1% عن كل مدة من التأمين تبلغ 216 يومًا إضافية على الـ 3240 يومًا.

وفي حالات العجز أو الوفاة، يتم استحقاق نسبة 70% من إجمالي الراتب الأساسي للمتقاعد، وإذا كان العجز أو الوفاة ناتجًا عن العمل، فإن نسبة المعاش تكون 80%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق