اخبار اليمن | ”غضب واستياء بعد تصرف غير متوقع من معلمة خلال حفل تكريم المعلمين في عدن!”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في حادثة غريبة من نوعها ، أثارت معلمة في ثانوية النعمان بمديرية المنصورة بعدن الجدل والاستياء بين الطلاب والمعلمين والإدارة ، بعد أن قامت بتمزيق شهادة تقديرية أمام الجميع في حفل تكريمي.

وفقاً للمصادر ، فإن الحادثة وقعت يوم الثلاثاء الماضي ، عندما كانت مديرة المدرسة وطاقمها يكرمون معلمين ومعلمات الثانوية على جهودهم التي بذلوها خلال العام الدراسي في تدريس المناهج الدراسية رغم كل المعوقات والصعوبات.

وأضافت المصادر أن المعلمة المتسببة في الحادثة ، والتي تدعى مرفت ، استلمت شهادتها التقديرية من يد مديرة المدرسة ، ولكنها لم تنزل من على المسرح ، بل قامت بتمزيق الشهادة بشكل علني ومتعمد ، مما أثار صدمة وغضب الحاضرين.

ولم تكشف المعلمة عن السبب وراء تصرفها الغير تربوي ، والذي اعتبره البعض إهانة للمهنة وللمدرسة وللطلاب ، وطالبوا بمحاسبتها ومعاقبتها على فعلتها.

وقال أحد الطلاب ، الذي فضل عدم ذكر اسمه ، إنه شعر بالحزن والخيبة لما شاهده من معلمته ، وقال: "كنا نحترمها ونقدرها كمعلمة ، ولكنها خذلتنا بتصرفها السيئ ، فما هي الرسالة التربوية التي تريد أن توصلها لنا؟"

وأعربت مديرة المدرسة عن استنكارها واستغرابها لما حدث ، وقالت إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في الحادثة ومعرفة الأسباب الحقيقية وراءها ، وأنها لن تسمح بأن يتأثر سمعة المدرسة أو مستوى التعليم بسبب فرد واحد.

وتساءل الكثيرون عن الدوافع التي دفعت المعلمة إلى القيام بهذا العمل ، وهل هو ناتج عن خلاف شخصي أو مهني مع الإدارة أو الزملاء ، أو عن رفض للتكريم ، أو عن احتجاج على ظروف العمل أو الراتب ، أو عن مشكلة نفسية أو اجتماعية.

وطالب البعض بضرورة توفير الدعم النفسي والمهني للمعلمين والمعلمات ، وتحسين ظروفهم وحقوقهم ، وتقديرهم وتكريمهم بشكل دائم ، لتجنب حدوث مثل هذه الحوادث المؤسفة في المستقبل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق