اخبار اليمن | أول تعليق للشركة المالكة للسفينة الإسرائيلية ”سكاي 2” يكشف مصيرها بعد اندلاع حريق على متنها بهجوم حوثي بخليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علقت مجموعة إم.إس.سي لشحن الحاويات المالكة للسفينة الاسرائيلية التي استهدفها الحوثيون واشتعل حريق على متنها، مساء أمس الإثنين.

وفي بيان لها اليوم الثلاثاء، أكدت المجموعة أن السفينة "سكاي 2" التابعة لها أصيبت بصاروخ أمس بالقرب من .

وأوضحت في البيان أن السفينة واصلت الإبحار إلى جيبوتي لإجراء مزيد من التقييم.

وأضافت المجموعة التي تتخذ من سويسرا مقرا "أن الصاروخ تسبب في اندلاع حريق صغير تم إخماده دون إصابة أي من أفراد الطاقم."

وكان الجيش الأميركي أفاد بوقت سابق اليوم أن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن مساء أمس باتجاه خليج عدن لاستهداف سفينة حاويات مملوكة لسويسرا ترفع العلم الليبيري، التي أصابها أحد الصاروخين، موقعا أضرارا طفيفة.

جاء ذلك، بعدما أعلنت جماعة أنها "نفذت عمليتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وسفناً حربية أميركية في العربي والأحمر"، حسب قولها.

وكان المتحدث العسكري للمليشيات، يحيى سريع، قال إن مليشياته استهدفت السفينة الإسرائيلية " MSC SKY " في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً".

ومنذ 19 نوفمبر، نفذت جماعة الحوثي التابعة لإيران، نحو 60 هجوما بالمسيرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر الملاحي المهم دولياً، زاعمة أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وذلك دعما لقطاع غزة الذي يشهد عدوانا صهيونيا منذ 7 أكتوبر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق