اخبار اليمن | ”انزال عسكري وشن حرب برية واسعة النطاق على الحوثيين ”...خبراء عسكريون يكشفون عن الحل العاجل لامريكا لهزيمة الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عدد من الخبراء العسكريين ، قالوا إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تملك القدرة على فرض أي شيء على الحركة الحوثية في ، إلا بشن حرب برية واسعة النطاق مع انزالات عسكرية ، وذلك لأسباب عدة ، منها:

- انعدام التراكمية الاستخباراتية الأمريكية بما يتعلق بالحوثي وتحركات قياداته ومواقع التخزين وغيرها ، مثل ما تراكمت لديها عن القاعدة وداعش باليمن ، مما يجعلها تعتمد على مصادر غير موثوقة أو محدودة.
- انعدام بنك أهداف واضح يؤثر على أو حتى يزعجهم ، فالحوثيون يتمتعون بقدرة عالية على التخفي والتنقل والتكيف مع الظروف المتغيرة ، ويستخدمون أساليب غير تقليدية في القتال ، مثل الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والعمليات الاستشهادية.
- استحالة تدخل بري أمريكي ، تخصص إدارة الرئيس جو بايدن لعملية "حارس الازدهار" ، التي تهدف إلى دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، إلا مليار دولار واحد فقط ، بينما دفعت لإسرائيل ١٤.١ مليار دولار ، ولأوكرانيا ٦٠ مليار دولار ، مما يدل على عدم اهتمامها الحقيقي بالملف اليمني ، وعدم رغبتها في الانخراط في صراع مباشر مع الحوثيين.

وأضاف الخبراء أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو الحل السياسي ، الذي يتطلب توافق جميع الأطراف المعنية ، والتزامهم بالهدنة والحوار والمبادئ الإنسانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق