اخبار اليمن | طارق صالح يرفض مواجهة الحوثيين ويضع شرطًا لدعم قوات دولية لاستعادة ميناء الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفض العميد عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني وقائد قوات المقاومة الوطنية، الدخول في مواجهة بحرية مع مليشيا الإرهابية، مبديًا استعداده لدعم أي قوة لاستعادة ميناء .

ونقلت وكالة "شيبا إنتلجنس" عن مصادر عسكرية قولها إن طارق صالح الذي يقود قوات المقاومة الوطنية المتمركزة في المخا على البحر الأحمر، أبدى عدم استعداده للدخول في مواجهات بحرية مع .

وبدلاً من ذلك، قال طارق صالح إنه "مستعد" لدعم أي قوة دولية لبدء حرب برية لاستعادة ميناء الحديدة من الحوثيين.

ونقل أحد المصادر عن طارق صالح قوله، إن “المواجهة مع الحوثيين في البحر تتطلب تكنولوجيا وأسلحة عالية الجودة، وقوة مدربة تدريباً عالياً. وهذا يتطلب وقتاً ومبالغ ضخمة من المال، وهو أمر غير متوفر الآن”، بحسب الوكالة.

وأكدت المصادر أن دول الخليج، بما فيها السعودية وقطر والإمارات، رفضت إبرام أي صفقة مع الولايات المتحدة وبريطانيا للمشاركة في الحرب ضد الحوثيين.

منذ نوفمبر من العام الماضي، شنت مليشيا الحوثي عدة هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على السفن التجارية والسفن الحربية في البحر الأحمر وخليج ، بحجة دعم فلسطين، مما دفع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى ضرب مواقع الحوثيين في .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق