اخبار اليمن | باسم المجموعة العربية.. موقف قوي لليمن في الأمم المتحدة بشأن غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت ، الأمم المتحدة، بضمان توفير الحماية للمدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية إليهم، وذلك خلال حديثها نيابة عن المجموعة العربية التي ترأسها خلال الشهر الحالي.

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي إن مجلس الأمن "فشل بشكل متكرر في الاضطلاع بمهامه في صون السلم والأمن الدوليين وإيقاف حمام الدم في غزة" وقال إن ذلك "وصمة عار على جبين المجلس وعلى جبين الإنسانية جمعاء".

وأضاف السعدي أنه كان مخيبا للآمال أن يقوم عضو دائم في مجلس الأمن ( في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية) باستخدام الفيتو للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب في غزة، الأمر الذي قال إنه يفسح المجال "للآلة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في استمرار ارتكاب المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين".

وباسم المجموعة العربية، طالب السفير السعدي مجلس الأمن بضمان توفير الحماية للمدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع ودون إعاقة إلى قطاع غزة تنفيذا لقراري مجلس الأمن 2712 و2720.

وأكد دعم المجموعة العربية الكامل لجهود كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيخريد كاخ ومساعيها للاستجابة للحالة الإنسانية الكارثية في غزة.

كما أكد الدور المحوري لوكالة الأونروا وأدان ما وصفها بمحاولات سلطات الاحتلال باستهدافها وتفكيكها وإنهاء وجودها.

دعا الدول التي علقت تمويلها للأونروا إلى العدول عن قرارها واتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين تمويل كاف ومستدام للوكالة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق