اخبار اليمن | أكاديمي إماراتي: هذا الخبر أهم من استهداف الحوثيين للسفن التجارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال أكاديمي إماراتي، إن هناك حدثًا أسوأ بكثير من استهداف للسفن التجارية.

وكتب الأكاديمي عبدالخالق عبدالله عبر منصة إكس: إن "جماعة تستهدف الكابلات البحرية التي تربط شبكة الانترنت والاتصالات الهاتفية بين اوروبا واسيا مرورا بالبحر الاحمر وباب المندب".

وأضاف: "تم قطع 4 كابلات من اصل 15 كابلا بحريا حتى الآن ما يؤثر على 25% من خدمات الاتصالات".

وأكد الأكاديمي الإماراتي، أن "هذا الخبر أسوأ بكثير من اخبار استهداف الحوثي للسفن التجارية".

وأمس الإثنين، أعلنت شركة الاتصالات العالمية، (HGC)،تعرض أربعة كابلات بحرية للتلف في البحر الأحمر نتيجة للهجمات الحوثية والتي أثرت على 25% من خدمات الاتصالات في المنطقة .

وقالت الشركة في بيان، نشرته على موقعها الإلكتروني إنها "تلقت مؤخراً بلاغاً بحادثة تلف أربعة كابلات (Seacom، TGN، AAE-1، EIG) من أصل أكثر من 15 كابلاً للاتصالات البحرية في البحر الأحمر غربي ".
وأضافت الشركة والتي يتواجد مقرها بهونج كونج ، أن هذا أمر نادر الحدوث وكان له تأثير كبير على شبكات الاتصالات في الشرق الأوسط، قدرتها بنحو 25%.
وأشارت الشركة إلى أنها قامت بتدابير فورية للتخفيف من أي اضطرابات، قائلة: "لقد قمنا بتصميم خطة تنوع شاملة لإعادة توجيه حركة المرور المتأثرة، مما يضمن عدم مرور اتصالات عملائنا عبر الكابلات التالفة خلال هذه الفترة أولويتنا هي الحفاظ على الاتصال السلس وتقليل أي انقطاعات محتملة".
وتعهدت الشركة بحماية شبكاتها وعملائها، ومد يد العون لأولئك الذين تأثروا سلبًا بهذا الوضع الصعب".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق