اخبار اليمن | إسرائيل توجه صفعة قوية للحوثيين وتحافظ على استقرار اقتصادها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت وزارة المالية الإسرائيلية في تقرير نشرته أمس أن الاقتصاد الإسرائيلي يواجه تحديات بسبب الهجمات الصاروخية التي ينفذها الحوثيون في على سفن الشحن في البحر الأحمر، لكنها أشارت إلى أن الأضرار التي تلحق بهذه الهجمات ليست كبيرة ولا تهدد التجارة أو التضخم.

وأوضحت الوزارة أن الهجمات الحوثية تسببت في ارتفاع تكاليف النقل البحري عالميا، مما قد يؤثر سلبا على تكاليف الاستيراد وسلسلة التوريد وأسعار السلع والطاقة في إسرائيل.

ولكنها أكدت أن هذه التكاليف تشكل نسبة ضئيلة من الإنفاق الخاص والعام، وأن السياسة النقدية والمالية الإسرائيلية تتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على استقرار الأسعار والنمو.

وأشادت الوزارة بالعلاقات التجارية بين إسرائيل والدول العربية والإسلامية، وقالت إنها تسعى لتعزيزها وتطويرها في ظل مبادرة السلام الإقليمي.

وأضافت أن إسرائيل تعمل على تنويع مصادر الطاقة والاستثمار في البنية التحتية والابتكار والتكنولوجيا لتحسين قدرتها التنافسية والتكيف مع التغيرات العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق