اخبار اليمن | مركز الملك سلمان يقدم 100 طن من التمور في عدن وينزع 669 لغما حوثيا من عدة محافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسلمت اللجنة العليا للإغاثة، الإثنين في ، 100 طن من التمور مقدمة من المملكة العربية السعودية عبر مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية.
‏‎
وأوضح منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه بأن دفعة التمور المقدمة سيتم توزيعها على المستحقين.

في سياق آخر، تمكَّن مشروع والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر فبراير 2024م، من انتزاع 669 لغماً في مختلف مناطق ، منها 23 لغما مضادا للأفراد، و109 ألغام مضادة للدبابات، و537 ذخيرة غير منفجرة.

واستطاع فريق "مسام" من نزع 162 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، إلى جانب نزع 66 ذخيرة غير منفجرة و6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المخا بمحافظة ، و3 ألغام مضادة للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وفي محافظة جرى نزع 100 لغم مضاد للدبابات و250 ذخيرة غير منفجرة.

وفي محافظة نزع فريق "مسام" 22 لغماً مضاداً للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية عسيلان، وفي محافظة تمكن فريق "مسام" من نزع 34 ذخيرة غير منفجرة في مديرية باب المندب، و8 ذخائر غير منفجرة في مديرية المخا، وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية صبر، ولغم واحد مضاد للأفراد و9 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب.

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر فبراير 2.948 لغماً، فيما بلغ عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 434.002 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق