اخبار اليمن | حضرموت تتصدر ضبط الجرائم في اليمن خلال فبراير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهر تقرير شهري لوزارة الداخلية اليمنية أن محافظة (شرق ) احتلت المركز الأول في ضبط الجرائم التي تم الإبلاغ عنها خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، بين المحافظات التي تخضع لسيطرة الحكومة .

وبحسب التقرير الذي نشره مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، فإن الأجهزة الأمنية في حضرموت ضبطت 446 متهماً بارتكاب قضايا جنائية مختلفة، منها 380 متهماً في حضرموت الساحل، و66 متهماً في وادي حضرموت.

وأوضح التقرير أن إجمالي المتهمين الذين تم ضبطهم في المحافظات الخاضعة للحكومة بلغ ألفاً و483 متهماً في ألف و119 قضية جنائية، بنسبة ضبط بلغت 65%.

وجاءت محافظة (جنوبي غرب) في المركز الثاني بضبط 299 متهماً، تلتها محافظة (شرق) ب239 متهماً، ومحافظة (جنوب) ب181 متهماً، ومحافظة (جنوب شرق) ب110 متهمين، ومحافظة (جنوب غرب) ب96 متهماً، ومحافظة (شرق) ب72 متهماً، ومحافظة أبين (جنوب) ب21 متهماً، ومحافظة (غرب) ب19 متهماً.

وتضمنت الجرائم التي تم ضبطها خلال فبراير 10 جرائم قتل عمدي، و22 جريمة شروع في قتل، و17 جريمة إطلاق نار وتبادل إطلاق.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الجرائم التي تم الإبلاغ عنها خلال عام 2023 في المحافظات الخاضعة للحكومة بلغ 16 ألفاً و532 جريمة جنائية، ضبط منها 10 آلاف و479 جريمة بنسبة ضبط بلغت 63%.

وأكد التقرير على حرص الوزارة على تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات، وملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة، وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق