اخبار اليمن | ”أنا لم أفعل شيئا مخالفا أو مجرما”.. مدرس بمأرب يروي تفاصيل اتهامه بسبب ضبطه طالبا يحاول الغش في الامتحان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار قرار النيابة العامة بمحافظة مارب باتهام مدرس بالتجريم لضبطه طالبا في اختبارات الثانوية العامة السنة الماضية وبحوزته هاتف معد للغش في الامتحان، ردود فعل غاضبة واستنكارية من قبل المجتمع التعليمي والمدني.

وقال الاستاذ محمد عبدالله المشرع، المتهم في القضية، إنه كان يؤدي وظيفته كمراقب في احدى اللجان الامتحانية، وعندما شاهد الطالب يخرج هاتفه من تحت ملابسه، قام بمصادرته وتحرير محضر بالحالة، وفقا للقانون واللوائح المنظمة للعملية الامتحانية.

وأضاف المشرع أنه تفاجأ بقرار النيابة العامة باتهامه بالتجريم، واعتقاله وإيداعه السجن، ومحاولة تبرئة الطالب من التهمة، مؤكدا أنه لم يقم بأي عمل مخالف أو مجرم، بل كان يحمي مصلحة التعليم والامتحانات من الغش والتزوير.

وندد عدد من المعلمين والمثقفين والناشطين بالقرار النيابي، واعتبروه تعسفيا ومتعصبا ومنحازا لصالح الفوضى ومخالفة القوانين، وطالبوا بإسقاط التهمة عن المدرس المشرع، ومحاسبة الطالب الغشاش، ومن يقف وراءه من متنفذين أو مرتشين.

وأكد مكتب التربية بمحافظة مارب، في مذكرة رسمية، أن الاجراءات التي اتخذها المدرس المشرع تمت وفقا للقانون واللوائح والانظمة المصاحبة للعملية الامتحانية، وأنه لا يوجد أي مخالفة أو تجاوز من جانبه، وأن الطالب هو المخطئ والمسؤول عن محاولة الغش بواسطة الهاتف.

وينتظر المدرس المشرع محاكمة وعقوبة رادعة بحسب قرار اتهام النيابة الصادر عن وكيل نيابة الاموال العامة بمحافظة مارب احمد صالح منيف، الذي لم يصدر أي تعليق أو توضيح عن القضية حتى الآن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق