اخبار اليمن | رئيس الوزراء يبارك لأبناء عدن بدء تشغيل أكبر مشروع لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بارك رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لأبناء العاصمة المؤقتة ، جاهزية تشغيل محطة الطاقة الشمسية الاولى في .

وأشار بن مبارك، إلى أن المحطة، "مقدمة بدعم اخوي من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بجهود جبارة من وزارة الكهرباء وقيادة المحافظة وكافة الجهات الداعمة والساندة".

وتعهد رئيس الحكومة "ببذل كافة الجهود للتحول نحو الكهرباء النظيفة والمتجددة في كل المحافظات المحررة"، وقال: "وبعون الله مستمرون وطموحنا لن يتوقف".

واليوم الإثنين، دشن وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات وربطها بالمنظومة الكهربائية للمحافظة.

ويتضمن التشغيل التجريبي توليد ما يتراوح بين 20% إلى 30% من القدرة الإجمالية للمحطة البالغة 120 ميغاواط على أن تصل إلى طاقتها الكاملة خلال ثلاثة أشهر على أقصى تقدير.

وأكد لملس، على أهمية دخول هذه المحطة للخدمة من أجل تعزيز منظومة الطاقة الكهربائية وتقليل استخدام المحطات العاملة بالوقود، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

وتعد هذه المحطة هي أول وأكبر مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن، وذلك بموجب اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل، بحسب العربية نت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق