اخبار اليمن | عاجل: الناطق العسكري للحوثيين يعلن استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب وقصف سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قبل قليل، أن جماعته استهدفت سفينة إسرائيلية في ، بعدد من الصواريخ المناسبة، وعدة سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر.

وقال ناطق في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته نفذت اليوم "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ إسرائيليةٍ " MSC SKY " في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً".

وقال إن هذه العملية "جاءتْ بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر".

وقال إن قوات جماعته "تؤكدُ استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنَّها لنْ تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في ِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ ِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم". حسب تعبيره.

وقال إن قوات مليشياته "من خلالِ هاتينِ العمليتينِ تؤكدُ قدرتَها على استهدافِ السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ وأن عملياتِها متصاعدةٌ ومستمرةٌ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وخليجِ ، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وكانت شركة أمبري للأمن البحري، البريطانية أفادت عصر اليوم بتعرض السفينة الحاويات الإسرائيلية المستهدفة جنوب شرقي عدن لانفجارين أحدهما عن بعد.

وأكدت الوكالة البحرية ، أن الحريق اندلع على متن السفينة الإسرائيلية المستهدفة بعد تعرضها لانفجارين، مشيرة إلى عدم وجود خسائر بشرية.

وكانت وكالة رويترز أفادت بعد عصر اليوم ، عن شركة أمبري للأمن البحري، بأن هجوما استهداف سفينة حاويات تابعة لإسرائيل وترفع علم ليبريا على بعد 88 ميلا من عدن.

وافادت أمبري للأمن البحري في بيانها الأولى بأن الأنباء تشير إلى إصابة السفينة الإسرائيلية المستهدفة وإصدارها إشارة استغاثة.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، من جانبها أبلغت في وقت سابق من اليوم، بأنها تلقت تقريرا عن حادثة على بعد 91 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن باليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق