اخبار اليمن | بدعم البرنامج السعودي.. افتتاح حزمة مشاريع نوعية في جامعة عدن ”صور”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي، اليوم الإثنين، حزمة من المشاريع التي يمولها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار ، في جامعة ، وذلك برعاية رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

وبحضور مدير جامعة عدن أ.د الخضر ناصر لصور، افتتح الوزير الوصابي، حزمة مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في كلية الصيدلة وكلية الحقوق بجامعة عدن؛ والتي تسهم في تحقيق التميز في التعليم الجامعي والتدريب والبحث العلمي، بالإضافة لإعداد وتخريج كوادر مؤهلة ذات كفاءة ومهارات مميزة.

وتضم المشاريع تجهيز 28 مختبرًا في جامعة عدن، تشمل أقسام كلية الصيدلة للصناعات الدوائية ومختبر متخصص للأبحاث، وتجهيز المكاتب الإدارية ومكاتب الهيئة التعليمي، بالإضافة إلى تجهيز الفصول الدراسية وقاعات الدراسات العليا، وتجهيز المكتبة المركزية للكلية والتي تحوي قاعات المطالعة ومكتبات الكتب العلمية.

كما تضم مشاريع كلية الحقوق بجامعة عدن تجهيز وتأثيث مختبر البحث الجنائي، حيث يعد الأول من نوعه على مستوى اليمن، والذي يدعم برامج بناء القدرات وتدريب الكوادر الأمنية على تطوير مهاراتهم في مجال التحقيقات الجنائية وعلم الجريمة والطب الشرعي واستخدامهم عمليا لأخر التقنيات في اختصاصهم.

وبهدف تعزيز كفاءة التعليم العالي في اليمن، وزيادة فرص الالتحاق بالجامعات، يعمل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، على مشاريع تضم انشاء وتجهيز مرافق تعليمية وأكاديمية في الجامعات اليمنية، لتخريج كوادر ذات كفاءة معرفية وعملية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق