اخبار اليمن | بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجلت محكمة جنايات الجيزة بمصر، يوم امس الأحد، محاكمة 5 متهمين بقتل اللواء حسن العبيدي داخل شقته بفيصل بمحافظة الجيزة المصرية، لجلسة 6 مارس المقبل، لسماع مرافعة دفاع المتهمين.
وفي نهاية مرافعة النيابة العامة طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وهي الإعدام شنقًا، حيث نسبت للمتهمين من الأول حتى الرابعة أنهم قتلوا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، وقد اقترنت تلك الجناية بهتك عرضه بالقوة وسرقة المنقولات والمستندات والمبالغ المالية النقدية المبينة وصفًا، كما نسبت للمتهمة الخامسة أنها أخفت الأشياء المسروقة ومن بينها الأسلحة النارية.

وطالب مصطفى عيسى، محامي أسرة اللواء حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني، بتعويض مدني مؤقت قدره مليون جنيه وواحد.

ووصل المتهمون إلى المحكمة في حراسة مشددة، كما حضرت أسرة اللواء العبيدي، في أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بقضية قتل اللواء حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني بمنزله في ، مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة، فضلًا عن حيازة المتهمين أسلحة نارية وبيضاء.

و كشفت أولى جلسات محاكمة قتلة الضابط اليمني اللواء حسن العبيدي في شقته بالقاهرة، تفاصيل عن علاقة المتهمين بالقتيل وكيفية دخولهم لشقته وقتله وسرقة متعلقاته.

وقال ممثل النيابة خلال الجلسة، إن الجريمة بدأت تفاصيلها يوم 13 فبراير الماضي حيث كانت المتهمة الأولى إسراء تتنزه على كورنيش النيل بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وتصادف مرور المجني عليه بسيارته ثم وقوفه بجوارها حيث تجاذبا أطراف الحديث ونشأت علاقة صداقة بينهما، مؤكدا أن الفتاة استقلت السيارة إلى جواره وتبادلا أرقام الهواتف واتفقا على أن يقوم الضابط اليمني باستضافتها بشقة يمتلكها في منطقة فيصل، على أن تقوم بإحضار فتاة أخرى بصحبتها يوم 15 فبراير.
وتابع ممثل النيابة أن الفتاة وبعد عودتها لمنزلها روت ما حدث لصديقها رمضان 29 عاما الذي تربطه بها علاقة غير شرعية، واتفقا سويًا على الاستعانة بشقيقتها وتدعى سهير، وكذا المتهم الرابع صديق الأخيرة والمتزوج منها عرفيًا، والتوجه جميعا إلى مسكن الضابط وصعود المتهمتين أولا إلى مسكنه، وعقب ذلك وضع أقراص دوائية مخدرة في كوب من العصير لاحتسائه.
وقال ممثل النيابة إن الجناة اتفقوا على أنه بمجرد أن يفقد الضابط اتزانه يتم صعود المتهمين الآخرين للشقة والتعدي على المجني عليه وسرقة متعلقاته وما بحوزته من أموال.

وأضافت النيابة أن المتهمتين قامتا بأدوارهما المتفق عليها، حيث تجاذبت المتهمة سهير أطراف الحديث بجوار الضابط، وفي تلك الأثناء قامت المتهمة إسراء بوضع قرص ونصف من عقار دوائي منوم وهو "كلوزابكس" وقامت بإذابته في كوب من عصير ، وأثناء احتساء المجني عليه للمشروب طلبت منه مفاتيح الشقة والشفرة الخاصة بالمصعد لرغبتها في النزول لمحل سوبر ماركت بجوار العقار وشراء بعض الأغراض.
وقالت النيابة إن المتهمة إسراء وفور نزولها قامت بالاتصال بالمتهمين رمضان وعبدالرحمن، للتقابل بمدخل العقار وصعدوا سويا لشقة الضابط لسرقته والتخلص منه في حال مقاومته لهم، وأثناء دخولهم لمسكنه انتابت الضابط حالة من الفزع والخوف، وحاول الصياح والنداء على شقيقه وأصدقائه المقيمين بذات العقار، لكن المتهمين عاجلوه بالضرب وكمموا فمه وطعنوه بالسكين محدثين به إصابات بمنطقة الرأس وفروة ومؤخرة الرأس والوجه، كما قاموا بهتك عرضه وإنزال بنطاله وتجريده من ملابسه الداخلية لقهره وإذلاله.

وتابعت النيابة أن المتهمتين قامتا بتفتيش الشقة وجمع كافة متعلقات المجني عليه بداخل حقيبتي سفر إحداهما متوسطة الحجم والأخرى صغيرة الحجم، وجمعوا هواتف خاصة بالمجني عليه، بالإضافة للهواتف التي يقوم باستخدامها، ومجموعة كبيرة من البرفانات والعطور ومبالغ مالية أجنبية ومصرية وجهاز بلايستيشن والأذرع الخاصة به ومكواة للشعر، ومحتويات خزينته الخاصة وما بداخلها من أوراق وعقود خاصة بتملك المجني عليه لوحدات سكنية ومكاتب إدارية وكذا مبلغ مالي قدره 2500 دولار.

وفي نهاية المرافعة طالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وهي الإعدام شنقًا، حيث نسبت للمتهمين من الأول حتى الرابعة أنهم قتلوا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، وقد اقترنت تلك الجناية بهتك عرضه بالقوة وسرقة المنقولات والمستندات والمبالغ المالية النقدية المبينة وصفًا، كما نسبت للمتهمة الخامسة أنها أخفت الأشياء المسروقة ومن بينها الأسلحة النارية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قررت اليوم، تأجيل أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بقتل اللواء حسن العبيدي، القائد العسكري اليمني داخل شقته مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه وهتك العرض وإخفاء المسروقات، إلى جلسة 6 مارس الجاري للاستعداد للمرافعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق