اخبار اليمن | ”الحوثيون يتراجعون عن حكم الإعدام بحق قتلة شقيق زعيمهم ”عبدالملك الحوثي”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألغت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، الاحد، جزءاً من الحكم الصادر بحق المتهمين في قضية اغتيال إبراهيم ، شقيق زعيم ، وأعادتها إلى المحكمة الابتدائية للنظر في وضع 11 متهماً لم يتم الفصل فيهم بعد، وفق ما نقلت وكالة سبأ الحوثية.

وقالت الوكالة إن الشعبة قررت أيضاً تأجيل الفصل في الاستئنافات المقدمة من قبل النيابة وبعض المحكوم عليهم في هذه القضية، التي شهدت إدانة 16 متهماً بالإعدام وثلاثة بالحبس لمدد متفاوتة، إلى حين الانتهاء من ملف المتهمين الـ11.

وأضافت الوكالة أن الشعبة حجزت قضية "خلية صعدة"، المتهمة بالتخابر والإعانة للتحالف العربي، للحكم إلى ما بعد الإجازة القضائية، وهي القضية التي تضم 22 متهماً.

كما أقرت الشعبة تمكين المتهمين في قضية اغتيال وزير الشباب والرياضة بحكومة مليشيات الحوثي، حسن زيد، وعبدالله السلامي، والشروع في قتل عبد الكريم الحبسي، والاتفاق على تفجير منزل عبدالواحد المروعي، من الرد على استئناف النيابة وتقديم عرائض استئنافهم، وأنهت الجلسة بتأجيل القضية إلى ما بعد الإجازة القضائية أيضاً.

وشهدت العاصمة ، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ 2014، سلسلة من الاغتيالات والتفجيرات التي استهدفت شخصيات سياسية ودينية وعسكرية وأمنية بارزة، ويتهم ناشطون السلطات الحوثية بالوقوف وراءها ضمن الصراع بين الاجنحة الحوثية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق