اخبار اليمن | إحالة قيادات عسكرية في عدن للمحاكمة وإبلاغ عيدروس الزبيدي بـ”إجراءات حازمة” بعد الاشتباكات الأخيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت اللجنة الأمنية بالعاصمة المؤقتة ، مساء اليوم الأحد، بيانا بشأن نتائج التحقيقات التي أجرتها بخصوص الاشتباكات الدامية بين فصائل تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي قبل أيام.

وذكر البيان أن اللجنة المكلفة بأنهت التحقيق في واقعة الاشتباكات المسلحة التي دارت بمدينة الشعب في محافظة عدن، يوم الاربعاء الماضي الموافق 28 فبراير بين قوات عسكرية تتبع قوات الطوارئ وقوات الحزام الأمني على اثر واقعة سرقة سيارة تم الابلاغ عنها في وقت سابق .

وأوضح البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، أن نتائج التحقيق وبعد رفع تقرير اللجنة خلصت إلى "إحالة قائد وأركان وافراد الطوارئ بمدينة الشعب المشتركين في واقعة سرقة سيارة اللواء علي العولقي والمبلغ عنها إلى النيابة العسكرية بالتهم المنسوبة إليهم".

كما خلصت إلى "إحالة المجموعة المخالفة لتنفيذ التوجيهات العسكرية وعدم ضبط النفس والاهدار بالعتاد العسكري واستخدام القوة وتعريض الأمن العام والمواطنين للخطر الى الاجراءات العسكرية الحازمة وفق النظم والقوانين العسكرية".

وأشاد البيان "بدور نائب قطاع الحزام الأمني بمديرية البريقا لما قام به من اجراءات سريعة للضبط والتعامل مع البلاغ العملياتي حول واقعة السرقة" وفق تعبيره.

وذكر أنه تم رفع تقرير اللجنة والإجراءات المتخذة الى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي "والذي قام بدوره باعتمادها مشدداً على تحفيز الضباط والأفراد الذين قاموا بواجبهم الامني والوطني وكذا محاسبة كل من يستخدم موقعه الامني لاعمال مخالفة للقانون تزعزع السكينة العامة للعاصمة المؤقتة عدن".

وكانت استباكات دامية اندلعت صباح الأربعاء الماضي، بين قوات الحزام الأمني وقوات الطوارئ، وجميعها تتبع المجلس الانتقالي، وأسفرت عن 11 جريحا حالتهم جميعا حرجة، وخضعوا للمتابعة في غرف العناية المركزة.

وأوضحت مصادر محلية حينها أن الجرحى، 5 من منتسبي ما تسمى بقوات الطوارئ، و البقية من منتسبي الحزام الأمني.

وتسببت الاشتباكات التي اندلعت بالأسلحة الثقيلة بين بالقرب من القصر، في مدينة عدن، بإحراق طقمين عسكريين، إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالشوارع والمحلات والمناطق المدنية.

وأعلنت اللجنة الأمنية بعدن تشكيل لجنة تحقيق في اليوم ذاته، على أن تتم عمليها خلال 48 ساعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق