اخبار اليمن | بن دغر يشيد بمجلس المحافظات الشرقية ويؤكد: هذا الخيار الأسمى للخروج من مأزق الدولة والسلطة والمجتمع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس مجلس الشورى، الدكتور أحمد عبيد ، اليوم الأحد، إنه التقى أمس باللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية ، وحضرموت والمهرة وسقطرى، رئيس اللجنة الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي، وعضو مجلس الشورى الشيخ صلاح باتيس والوزيرة السابقة الدكتورة نهال العولقي، وعضوي اللجنة التحضيرية حسن بن طالب بن الشيخ بوبكر، والعميد عبدالرحيم العولقي.

وأفاد بن دغر بأن "اللقاء كان طيبًا، وتم التأكيد فيه على الهدف الأسمى لهذا المكون وهو التمسك بخيار الدولة الاتحادية، وما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني، مخرجًا من مأزق الدولة والسلطة والمجتمع الذي نخرت في كيانه جرائم العنصرية السلالية، والتي تسببت في كل كوارث الراهنة وبعثت من الماضي المناطقية والقبلية والطائفية، وشجعت الصراعات المحلية بديلًا للوحدة الوطنية".

واشاد بن دغر وهو رئيس وزراء أسبق، بوحدة الرأي والموقف لدى المؤسسين للمجلس الموحد، وأعضاء اللجنة التحضيرية، مثنيًا على مواقف رموز الهيئة التأسيسية التي أعلنت، وكانت تعبيرًا عن موقف وطني، ينسجم وروح التوافق. وفق تعبيره.

كما أثنى على الموقف المبدئي للمجلس الموحد "المشيد بدعم العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وجهودها نحو سلام شامل ودائم في اليمن من خلال عملية سياسية بقيادة يمنية. ترعاها الأمم المتحدة وتحظى بدعم الأشقاء والأمم المتحدة".

وقال بن دغر إن رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية أكد له أنهم يحاورون قيادات سياسية واجتماعية وثقافية وإعلامية في المحافظات الأربع، مشيدين بحالة الدعم الشعبي المتزايدة للمجلس الموحد التي تتكون وتنمو مع كل مرحلة من مراحل التحضير لمؤتمر جامع شامل لا يستثني أحدًا في المحافظات الأربع.

وكانت اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية ، عقدت في 26 يناير الماضي، اجتماعها الأول في مدينة سيؤن بمحافظة ، بحضور قيادات محلية ووطنية من محافظات حضرموت وسقطرى والمهرة وشبوة.

وقال رئيس اللجنة عبدالهادي التميمي في كلمته إن الاجتماع يمثل حدثا تاريخيا مهما في تاريخ اليمن الحديث، حيث تجتمع إرادة الشعوب الشرقية لتحقيق مصالحها وحماية حقوقها وتعزيز دورها في بناء الدولة الاتحادية الجديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق