اخبار اليمن | مسلحون يقتحمون مقر الهيئة العامة للأدوية في تعز وينهبون كميات من الأدوية المهربة مقرر إتلاقها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وسط مخاوف من توزيعها في الأسواق، اقتحم عشرات المسلحين، صباح السبت، مبنى فرع الهيئة العليا للأدوية بمدينة ، وقاموا بنهب كمية من الأدوية المهربة المقرر إتلافها، وسبق ضبطها في إحدى النقاط الأمنية بالمسراخ جنوبي المحافظة.

وفي بيان لها، قالت الهيئة إنها كانت تستعد لإتلاف كمية كبيرة من الأدوية المهربة التي تم ضبطها وتحريزها قبل عدة أيام من قبل الهيئة، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في نقطة المسراخ صبر أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة.

وأفادت بأن عشرات المسلحين اقتحموا فرع الهيئة في تمام الساعة العاشرة صباح السبت، وقاموا بتطويق المبنى وقطع الطرق، واقتحام العمارة التي بها مقر الفرع، والاعتداء على الموظفين وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم، وأخذوا بالقوة الأدوية المهربة التي كان الفرع بمعية الجهات المعنية يستعد للذهاب بها من أجل القيام بعملية الإتلاف القانوني لها.

وقال البيان:"إن فرع الهيئة وهو يدين هذه الجرائم والممارسات التي تقوض أمن المؤسسات في ظل وجود الدولة، وتعيق مهام وأعمال مكاتبها ومؤسساتها، تطالب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية مسؤولية ضبط المسلحين المعتدين وايصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع".

وحذر البيان من مغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها سم قاتل.

وأكدت الهيئة أن الجريمة لن تقف عند حد إدانة نهب هذه الأدوية فقط ، خاصة وأن أثرها لن يتوقف عند حد الاعتداء على موظفيها، لكن ستستمد للتربص بحياة الناس، وهي الجريمة الأكبر التي يجب أن نقف جميعاً في مواجهتها وإعادة الهيبة للدولة ومؤسساتها ووضع حد لكل من يحاول المساس بها، وفق البيان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق