اخبار اليمن | ياسين سعيد نعمان يتحدث عن ‘‘مكاسب غزة’’ من إغراق سفينة بريطانية في السواحل اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تساءل سفير لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، عن مكاسب غزة والقضية الفلسطينية، من إغراق سفينة المبيدات البريطانية "روبيمار" في البحر الأحمر.

وقال نعمان، في منشور على صفحته في موقع "فيسبوك" يوم أمس: "اليوم أعلن عن غرق السفينة روبيمار على بعد عدة أميال بحرية من المخا .. ترى ما الذي استفادته غزة من تلويث مياه البحر الأحمر بمئات الأطنان من المواد الكيماوية الخطيرة والملوثة للبيئة ؟!".

وأضاف: "ما الذي استفادته القضية الفلسطينية من تدمير البيئة البحرية في المنطقة الاقتصادية اليمنية الخالصة والتي يعيش عليها مئات الآلاف وتشكل مصدر حياة وغذاء لملايين اليمنيين ؟!".

وجدد الدكتور نعمان، تساؤلاته: "ما الضرر الذي أصاب العدو الصهيوني ونتنياهو وبن عفير وجالانت وغيرهم من تحويل البحر الأحمر إلى كارثة بيئية على هذا النحو الذي سيترتب عليه إغلاق منافذ الحياة أمام اليمنيين الذي شكل البحر بالنسبة مصدر حياة بعد أن أغلقت الحرب أمامهم كل منافذ الحياة".

واختتم نعمان تعليقه بالقول: "قبح الله الارهاب حينما لا يرى المشهد إلا بما يتفق مع يراه سماحة الإمام ، وقبحه حينما لا يرى الناس إلا وقوداً لمشروعه ، وقبحه حينما يختزل الأوطان في كلمة "حاضر" لمن يدفع أكثر".

ويوم أمس أعلنت الحكومة اليمنية، غرق السفينة البريطانية "روبيمار" بعد 12 يومًا على استهدافها من قبل المليشيات الحوثية، قبالة سواحل المخا، في البحر الأحمر، وعلى متنها أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق