اخبار اليمن | مقتل وفقدان عدد من الصيادين عقب قصف أمريكي على السواحل اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مليشيا ، التابعة لإيران، مساء السبت، مقتل صيادين اثنين وفقدان آخرين، في “قصف أمريكي بريطاني” يوم الجمعة الماضية، قبالة ساحل مدينة المخا غربي البلاد.

قالت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، التابعة للمليشيات، في بيان إنها تدين “الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي- البريطاني (الجمعة) باستهدافه عددا من الصيادين اليمنيين قبالة سواحل المخا”.

وأوضحت أن “هذا الاستهداف أدى إلى استشهاد صيادين اثنين وفقدان آخرين (لم تذكر العدد) أثناء سعيهم لكسب الرزق من خلال ممارسة مهنة الصيد”.

واعتبرت أن “التواجد الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر يشكل تهديدا خطيرا على حياة آلاف الصيادين اليمنيين ويهدد الثروة السمكية والبيئة البحرية”.

وفي وقت سابق، أبلغ مصدر محلي عن فقدان سبعة صيادين، في سواحل المخا، منذ يوم الأربعاء الماضي، وهم :متعب صالح ، حمادة صالح ، محمد خالد صلضي ، فتحي شنبي ، فواد محمد فتيني ، طلال عادل و فؤاد عبده.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق