اخبار اليمن | ”قضيا على مستقبل البلاد وسلماها للحوثي”.. صحفي يشن هجوما ناريا على حزبي المؤتمر والإصلاح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انتقد الكاتب الصحفي المقرب من ياسر اليافعي، حزبي المؤتمر الشعبي العام
والتجمع اليمني للإصلاح ، واصفا إياهما بأنهما "قضيا على مستقبل البلاد" و"سلما البلاد للحوثي" .

وقال اليافعي إن حزبي المؤتمر والإصلاح "ندفع ثمن أخطاءهما"، متهما إياهما بالتآمر على مشروع الوحدة بين الشمال والجنوب، وإضاعة فرصة التكامل والخروج من الأزمات، وإدخال البلاد في صراعات متعددة.

وأضاف اليافعي أن حزبي المؤتمر والإصلاح "ظنا أن حرب 1994 نقطة تحول لصالحهما"، عندما هزما الحزب الاشتراكي اليمني واستوليا على ، ولكنهما "تفاجئا أن كل ذلك تحول إلى لعنة عليهما"، لأنهما "ظلما الجنوب" ودفعا الثمن.

وانتقد اليافعي حزبي المؤتمر والإصلاح لرفضهما كل الحلول التي كانت تهدف إلى وقف الحرب وإحلال السلام في ، مثل وثيقة العهد والاتفاق ، وقال إن "اتفاقهما كان شرا لليمن وخلافهما كان شرا مطلقا أيضا".

واتهم اليافعي حزب بأنه "أدخل إلى نكاية بحزب المؤتمر"، وحزب المؤتمر بأنه "سلم الحوثي مقدرات الدولة نكاية بحزب الإصلاح"، مؤكدا أن "نتيجة طمعهما وعنادهما وفشلهما وكذبهما سلمت البلاد للحوثي"، وأنهما "عقدا مشاكل اليمن وضاعفا معاناته".

وختم اليافعي منشوره بالقول : حقائق لا يمكن ان يعترف بها اصلاحي او مؤتمري بل يروا انهم على حق مع انهم أصبحوا مشردين هم ونص الشعب هكذا لما يطلق على جماعات قبلية ودينية متخلفة أحزاب سياسية ويتم تسليمهم مقاليد الدولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق