اخبار اليمن | عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن عملية استهداف طالت كابلات الاتصالات الدولية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة التابعة لإيران، مساء اليوم السبت، عن عملية استهداف طالت كابلات الاتصالات الدولية في البحر الأحمر.

وقالت الجماعة في بيان على لسان وزارة النقل في الحكومة الانقلابية التابعة لها غير المعترف بها، إن كابلات الاتصالات الدولية في البحر الأحمر، تعرضت لخلل مصدره الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقال البيان، إن “الأعمال العدائية على من قبل القطع العسكرية البحرية التابعة لبريطانيا والولايات المتحدة تسببت في إحداث خلل في الكابلات البحرية بالبحر الأحمر، ما عرّض أمن وسلامة الاتصالات الدولية والتدفق الطبيعي للمعلومات للخطر”.

واعتبر أن “تلك الأعمال العدائية تشكل تحديًا كبيرًا لاستقرار البنية التحتية للاتصالات وتؤثر سلبيا على الخدمات التقنية والمعلوماتية والفنية التي تعتمد على هذه الكابلات في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف البيان، أن “الولايات المتحدة وبريطانيا تستخدمان أساليب عدائية وغير قانونية في حربهما على اليمن من أجل خدمة العدو الصهيوني، ليواصل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

وقال البيان إن الجماعة “حريصة كل الحرص على أمن وسلامة الكابلات البحرية في المياه اليمنية ومصالح الدول المرتبطة بها، من منطلق احترام القوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، والمصالح المشتركة بين اليمن والدول الأخرى”.

وأضافت الجماعة الانقلابية غير المعترف بها أنها مستعدة لما قالت “تقديم كافة الخدمات ومنح التصاريح اللازمة للشركات المالكة المزودة لخدمات الإنترنت لما من شأنه إصلاح وصيانة الخلل في الكابلات البحرية بالبحر الأحمر”.

ولم يصدر تعليق فوري من واشنطن أو لندن بخصوص هذه الاتهامات.

والاثنين، أعلنت شركة الاتصالات الدولية “سيكوم” عن خلل في بنيتها التحتية في البحر الأحمر، ما أثر على نظام الكابلات في إفريقيا.

وقالت شركة الاتصالات الدولية، في بيان: إن الجزء الخاص بشرق إفريقيا من نظام الكابلات الذي يعبر البحر الأحمر، تعطل في 24 فبراير/ شباط الماضي، ما أثر على تدفق حركة مرور (البيانات) بين إفريقيا وأوروبا.

ويُعتقد، بحسب مصادر أن جماعة الحوثي التابعة لإيران، قد دمرت السبت الماضي، ما لا يقل عن 4 كابلات اتصالات تحت البحر في جنوب البحر الأحمر تابعة لأنظمة AAE-1 وSeacom وEIG وTGN التي تمتد بين المملكة العربية السعودية وجيبوتي.

ومن المتوقع أن يتسبب في انقطاع خطير في الاتصالات بين مناطق أوروبا وآسيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق