اخبار اليمن | مباحثات يمنية أمريكية بعد ساعات على عودة رئيس الوزراء ”بن مبارك” من روسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع السفير الأمريكي لدى ستيفن فاجن، اليوم السبت، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة، إضافة إلى جهود الحكومة في التعامل مع التحديات الاقتصادية والتنموية. والدعم الأمريكي لليمن في عدد من المجالات، خاصة فيما يتعلق ببناء قدرات المؤسسات الوطنية والعاملين فيها.

جاء ذلك، بعد يوم من اختتام رئيس الوزراء بن مبارك، لزيارة ناجحة للعاصمة الروسية موسكو استغرقت عدة أيام والتقى خلالها كبار المسؤولين الروس، وكانت هي الزيارة الخارجية الأولى منذ تعيينه رئيسا للوزراء الشهر الماضي.

وفي لقاء اليوم، بحث آخر التطورات في المنطقة واليمن، حيث جدد رئيس الوزراء إدانة حكومته لاستمرار أعمال الاحتلال الإسرائيلي الوحشية ضد المدنيين في قطاع غزة. وشدد رئيس الوزراء على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لوقف حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وتطرق رئيس الوزراء إلى تطورات الأوضاع في البحر الأحمر في ظل استهداف السفينة روبيمار من قبل مليشيات التابعة لإيران.

وحذر رئيس الوزراء من كارثة بيئية كبيرة حيث أعلنت خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة غرق السفينة بسبب عرقلة لأي محاولات إنقاذ وعدم تعاون أصحاب السفينة مع الحكومة اليمنية.

وطالب رئيس الوزراء المجتمع الدولي بالتحرك الملموس والعاجل وتشكيل خلية طوارئ دولية لإنقاذ البحر الأحمر ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن غرق السفينة.

وسلط السفيرالأميركي الضوء على الجهود الأمريكية لتخفيف التوترات الإقليمية ودعم عملية السلام في اليمن، وجدد التأكيد على الموقف الأمريكي الداعم للمجلس القيادي الرئاسي والحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق