اخبار اليمن | وزارة الدفاع الأمريكية تكشف عن موقف سعودي مفاجئ بشأن الحوثيين.. وطلب أمريكي رفضته المملكة بشكل قاطع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن المملكة العربية السعودية، رفضت -بشكل قاطع - طلبًا أمريكيًا يتعلق بالمليشيات الحوثية في .

وأوضحت الوزارة أن السعودية رفضت بشكل قاطع استخدام مجالها الجوي لضرب مواقع حوثية في اليمن.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "المونيتور" الأمريكية إن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف "الهجمات الحوثية" على الشحن التجاري البحري.

وأضافت الصحيفة أن السعودية منعت الجيش الأميركي من شن ضربات على في اليمن من قواعد في الأراضي السعودية، تاركةً حاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية، لتحمّل مسؤولية الحملة في البحر الأحمر.

ورفضت دول الخليج والدول العربية، عدا ، المشاركة في الذي شكلته الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي تحت مسمى "حارس الازدهار" لحماية السفن التي يستهدفها الحوثيون في البحر الأحمر.

وسبق وأن عبرت السعودية في وقت مبكر، عن قلقها من الضربات الأمريكية البريطانية على المحافظات اليمنية التي بدأت فجر الـ12 من يناير الماضي، وعن قلقها أيضا من التوترات في البحر الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق