اخبار اليمن | ”الحوثيون يجعلون من بيوت الله اصطبلات”.. تغريدة ناشط يمني تثير الجدل على تويتر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر ناشط يمني تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اعتبرها خطبة جمعة، ودعا فيها المصلين إلى الصلاة في بيوتهم بدلا من الذهاب إلى المساجد التي تحولت إلى اصطبلات ومخازن لميليشيات مرفقا صورة لمسجد وعليه اوراق من القات مرمية على ارضيته.

وقال الناشط كهلان في تغريدته، التي حظيت بتفاعل واسع من المغردين اليمنيين، إن يستغلون المساجد لصالح سلالتهم ومشروعهم، ويمنعون المصلين من الاستماع إلى الخطب والنصائح الدينية.

وتحدث الناشط كهلان عن الفرق بين الحالة الدينية والاجتماعية في قبل وبعد سيطرة الحوثيين على العاصمة ومناطق أخرى، وقال إنه في الماضي كان المصلون يتسابقون لتنظيف وتعطير وتزيين المساجد استعدادا ليوم الجمعة، ويقرأون سورة الكهف ويستعدون للخطبة، وأنه كانت طقوس جميلة وهادئة وروحانية.

وأضاف الناشط أن اليوم أصبحت المساجد خاوية ومهجورة، وأن الحوثيين يجعلون من بيوت الله اصطبلات لحقهم الحيوانات والقاذورات، وينشرون فيها الفتنة والتحريض والكذب.

وتشهد كثير من المساجد بمناطق سيطرة الحوثيين حالة من العبث وعدم الاهتمام بسبب مايقوموا به فيها من نشر للطائفية والدورات وممارسة مضغ القات .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق