اخبار اليمن | كشف ”مفاجآت عبدالملك الحوثي”.. هجمات وشيكة ومزدوجة تستهدف المخا والطريق البري الإسرائيلي في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، عن هجمات حوثية وشيكة ومزدوجة قد تطال مدينة المخا اليمنية، والخط البري الإماراتي الإسرائيلي.

وبحسب وكالة شيبا إنتلجنس، فإن جماعة تخطط لتنفيذ هجوم مزدوج بالصواريخ والطائرات المسيرة على جبهات متعددة ، بما في ذلك هجمات على السفن التجارية الإسرائيلية والبريطانية والأمريكية "تضامناً" مع فلسطين.

وأشارت المصادر إلى أن الهجمات من المرجح أن تستهدف موانئ تؤوي السفن والشاحنات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، التي اعتمدت طريقا جديدا لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر طريق بري طويل بين أبو ظبي وتل أبيب.

في غضون ذلك، قالت المصادر إن جماعة نشرت على نطاق واسع صواريخ وطائرات مسيرة في مناطق بمحافظتي الجوف وصعدة، والتي يمكن أن تستهدف دبي منها. وبحسب المصادر فإن قيادات عسكرية من جماعة الحوثي عقدت عدة اجتماعات مع خبراء أجانب في مناطق باقم وضحيان بمحافظة صعدة .

كما يشير مراقبون عسكريون إلى احتمال قيام جماعة الحوثي بشن عملية عسكرية قد تستهدف المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، بما في ذلك المخا على البحر الأحمر وجزيرة ميون ومضيق باب المندب .

ومؤخراً، أرسلت الجماعة وحدات عسكرية مدربة تدريباً عالياً إلى ، مما يوحي باستعداد الحوثيين لمعارك ضد القوات المحلية والدولية في البر والبحر.

ونشر الحوثيون قواعد صاروخية أكثر تقدما في بعض المناطق القريبة من ساحل البحر الأحمر، مثل باجل والكديب في الحديدة، ومنصات إطلاق الطائرات المسيرة في جزيرة كمران ، بحسب المصادر.

قال زعيم الجماعة التابعة لإيران، عبد الملك الحوثي في ​​كلمة متلفزة يوم الخميس إن جماعته ستقدم مفاجآت عسكرية في عملياتها بالبحر الأحمر. وقال الحوثي: "لن يتوقع أعداؤنا ذلك على الإطلاق".

وأطلق الحوثيون مراراً وتكراراً طائرات مسيرة وصواريخ ضد السفن التجارية الدولية منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، قائلين إنهم يعملون لدعم الفلسطينيين في غزة، حيث قتلت إسرائيل أكثر من 30 ألف من المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة معظمهم من النساء والأطفال منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق