اخبار اليمن | ”خطة خطيرة للحوثيين: هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على موانئ الإمارات وموانئ يمنية ليست تحت سيطرتهم ”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت مصادر مطلعة أن مليشيات تخطط لتنفيذ هجوم مزدوج بالصواريخ والطائرات المسيرة على جبهات متعددة، بما في ذلك هجمات على السفن التجارية الإسرائيلية والبريطانية والأمريكية "تضامناً" مع فلسطين.-وفقا لوكالة سبأ الاستخباراتية-.

وأوضحت المصادر أن الهجوم الذي قد يحدث في أي وقت، يهدف إلى إلحاق الضرر بالمصالح الاقتصادية والأمنية للدول التي تدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والتي تواجه حرباً أهلية مع منذ عام 2014.

وأضافت المصادر أن الهجمات ستستهدف موانئ تؤوي السفن والشاحنات في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي اعتمدت طريقاً جديداً لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر طريق بري طويل بين أبو ظبي وتل أبيب، في إطار اتفاقيات التطبيع التي وقعتها مع الدولة العبرية العام الماضي.

وقالت المصادر إن الحوثيين نشروا على نطاق واسع صواريخ وطائرات مسيرة في مناطق بمحافظتي الجوف وصعدة، يمكن أن تستهدف منها دبي، وهي أكبر مدينة في الإمارات ومركز تجاري وسياحي عالمي.

وبحسب المصادر فإن قيادات عسكرية من جماعة الحوثي عقدت عدة اجتماعات مع خبراء أجانب في مناطق باقم وضحيان بمحافظة صعدة، لتنسيق الهجوم وتحديد الأهداف والتوقيتات.

وتشير تقارير عسكرية إلى أن الحوثيين قد يشنون أيضاً عملية عسكرية واسعة النطاق ضد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، بما في ذلك المخا على البحر الأحمر وجزيرة ميون ومضيق باب المندب، الذي يعتبر ممراً مائياً حيوياً للتجارة العالمية.

وأرسلت الجماعة وحدات عسكرية مدربة تدريباً عالياً إلى ، ما يوحي باستعداد الحوثيين لمعارك ضد القوات المحلية والدولية في البر والبحر، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في عام 2018.

وذكرت المصادر أن الحوثيين نشروا قواعد صاروخية أكثر تقدماً في بعض المناطق القريبة من ساحل البحر الأحمر، مثل باجل والكديب في الحديدة، ومنصات إطلاق الطائرات المسيرة في جزيرة كمران، التي تسيطر عليها الجماعة منذ عام 2015.

وقال زعيم الجماعة المتحالفة مع إيران عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة يوم الخميس إن جماعة الحوثي ستقدم يوم الخميس "مفاجآت" عسكرية في عملياتها بالبحر الأحمر.

وقال الحوثي: "لن يتوقع أعداؤنا ذلك على الإطلاق".

وأطلق الحوثيون مراراً وتكراراً طائرات مسيرة وصواريخ ضد السفن التجارية الدولية منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، قائلين إنهم يعملون لدعم الفلسطينيين في غزة، حيث قتلت إسرائيل أكثر من 30 ألف شخص منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق