اخبار اليمن | ”كان يعاني من ظروف صحية ومعيشية صعبة”.. مهندس يمني يضيع في الغابات البولندية والناشطون يطالبون بالبحث عنه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار فقدان مهندس يمني منذُ نحو 55 يومًا في الغابات الكثيفة الواقعة على الحدود “البولندية – البيلاروسية”، أثناء محاولته الهجرة إلى أوروبا، قلق الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ناشطون يمنيون إن المهندس المدني “عصام محمد علي الهيسلان”، الذي ينتمي لمحافظة (شرقي )، قد انقطع التواصل عنه منذُ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، في الغابات البولندية، بعد أن دخل البلاد عبر أحد المهربين الجزائريين يُدعى “البوصلة الجزائري”.

وأشاروا نقلاً عن إبنة “الهيسلان” إلى أن والدها كان يسعى للوصول إلى ألمانيا، حيث يعيش شقيقه، وأنه كان يعاني من ظروف صحية ومعيشية صعبة في اليمن.

ونشرت الناشطة الإعلامية “سامية الأغبري” على حسابها في “فيسبوك”، صورة للمهندس المفقود “الهيسلان”، وطالبت بالمساعدة في البحث عنه والتواصل مع السلطات البولندية والبيلاروسية للتحقق من مصيره.

وبين الحين والآخر تتحدث وسائل إعلام دولية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ومقربين عن فقدان ووفاة مهاجرين يمنيين أثناء محاولتهم الدخول أراضي الاتحاد الأوربي من خلال بيلاروسيا، التي تعتبر بوابة للهجرة غير إلى أوروبا.

وبسبب الحرب والفقر باليمن لجأ الآلاف من الشباب إلى الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، وذلك في رحلات محفوفة بالمخاطر عبر البحار، والمعابر الحدودية البرية في ظل حراسة مشددة على حدود البلدان الأوروبية التي تعمل على صد محاولات الهجرة المتكررة.

ويعتبر اليمن أحد أفقر البلدان في العالم، ويشهد منذ عام 2014 حربًا أهليةً بين الحكومة الشرعية المدعومة من العربي، والمتمردين المدعومين من إيران، أسفرت عن مقتل وجرح الآلاف، وتشريد الملايين، وتدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية بشكل كبير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق