اخبار اليمن | الحوثيون يغلقون مركز تسوق في صنعاء بعد ان تحول إلى ساحة حرب بين قياداتهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر محلية أن مليشيا المسيطرة على العاصمة اليمنية أغلقت مركز تسوق كان يعمل داخل قاعة أفراح بحجة مخالفته للشريعة الإسلامية.

وقالت المصادر إن رجال أعمال كانوا قد استأجروا قاعة أفراح في منطقة الحصبة لتحويلها إلى مركز تسوق لبيع الملابس والأحذية والعطور والمجوهرات لمدة عشرة أيام، لكن عناصر من مليشيا الحوثي هاجموا المركز وأخرجوا الزبائن والباعة بالقوة وأغلقوا الأبواب.

وأضافت المصادر أن المليشيا اتهمت المركز بالسماح بالاختلاط بين الرجال والنساء وبحدوث أمور خادشة للحياء بسبب الزحام الشديد وضيق المساحة، وطالبت من المنظمين تخصيص يوم للرجال وآخر للنساء فقط.

ونقلت المصادر عن ناشطين محليين قولهم إن السبب الحقيقي وراء إغلاق المركز هو وجود خلافات بين قيادات الحوثي حول تقاسم الأموال والمنافع من المركز، وأن المليشيا استغلت واقعة الاختلاط كذريعة لتنفيذ قرارها.

وتشهد صنعاء وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي حملات متكررة لفرض القيود والممارسات الإجبارية على السكان في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، بحجة الالتزام بالشريعة الإسلامية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق