اخبار اليمن | تدريب عسكري حوثي للآلاف من طلاب المدارس في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذت مليشيا الإرهابية، تدريبًا عسكريًا لآلاف الطلاب بمدارس العاصمة ، وأجبرتهم على حضوره كجزء من الامتحانات النهائية للعام الدراسي.

وقال طلاب حضروا التدريب، إن المليشيات الحوثية، أجبرت آلا الطلاب، يوم أمس الخميس، على المشاركة في العرض العسكري الذي تضمن تدريبات على استخدام السلاح، كجزء من امتحانات المقرر الدراسي، في مختلف المدارس الحكومية.

وأشارت مصادر تربوية، في حديث خاص للمشهد اليمني، إلى أن المليشيات تستغل حرب غزة لتجييش واستقطاب المراهقين من المدارس، كما تستغل انهيار العملية التعليمية، لإجبار الطلاب على حضور دوراتها الطائفية والعسكرية، من أجل رفع معدلاتهم في الامتحانات.

يأتي ذلك بالتزامن مع استعدادات حوثية لإخضاع أكثر من 10 آلاف طالب لدورات طائفية تبدأ السبت المقبل، حتى نهاية شعبان، في محاولة منها لغسل أدمغة وعقول الطلاب.

وتشير المصادر إلى أن لجانًا حوثية نفذت نزولًا ميدانيًا لعدد من المدارس الإعدادية والثانوية، وألقت بعض الخطابات الحماسية للطلاب، وطالبتهم بحضور دورات تابعة لها، بمزاعم تقوية وتحسين أسلوبهم ومستواهم، ورفع درجاتهم في الامتحانات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق