اخبار اليمن | ياسين سعيد نعمان يكشف عن أخطر قرار اتخذه الحوثي ويحذر من مذبحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف السفير اليمني في العاصمة البريطانية لندن، الدكتور ياسين سعيد نعمان، عن أخطر قرار اتخذته جماعة التابعة لإيران، والمصنفة على قوائم الإرهاب، بحق والشعب اليمني مؤخرًا.

وقال السفير نعمان، في منشور على حسابه في الفيسبوك، إن الجماعة الحوثي قررت تقديم اليمن ضحية على المذبح الإيراني بعد أن عسكرت البحر الأحمر وخليج ، لصالح مشاريع أجنبية.

وقال:“إن جماعة الحوثي لم تكتفي بإغراق اليمن في كارثة الانقلاب والحرب وما تمخض عنها من مآسي لحقت بكل أسرة يمنية، بل اختلقت الأسباب لتعظيم الكارثة فيما نراه اليوم من عسكرة للبحر الأحمر وخليج عدن وتطويق اليمن بأحزمة من نيران المدافع والصواريخ والمسيرات والألغام”.

ولفت السفير نعمان، إلى أن سعر شحن الحاوية من الصين إلى الموانئ المجاورة يتراوح ما بين 2500 إلى 3500 دولار أمريكي بينما يصل سعر الشحن إلى 7400 دولار لتصل إلى كل من عدن والحديدة، مؤكدا أن ذلك يعود إلى منهج التدمير الذي تمارسه جماعة الحوثي في اليمن خدمة لمشاريع أجنبية.

ونفذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، منذ 19 نوفمبر الماضي، فيما يقولون إنه تضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني منذ ما يقارب الستة شهور.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق