اخبار اليمن | حصيلة جديدة ومؤلمة عن الاشتباكات العنيفة بين فصائل الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر محلية مطلعة عن حصيلة جديدة للاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين فصائل مسلحة تتبع ، بالعاصمة المؤقتة ، صباح اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر إن الاشتباكات بين قوات الحزام الأمني وقوات الطوارئ، وجميعها تتبع المجلس الانتقالي، أسفرت عن 11 جريحا حالتهم جميعا حرجة، ويخضعون للمتابعة في غرف العناية المركزة.

وأوضحت أن الجرحى، 5 من منتسبي ما تسمى بقوات الطوارئ، و البقية من منتسبي الحزام الأمني.

وإلى ذلك، تسببت الاشتباكات التي اندلعت بالأسلحة الثقيلة بين بالقرب من القصر، في مدينة عدن، بإحراق طقمين عسكريين، إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالشوارع والمحلات والمناطق المدنية.

وتندلع بين الحين والآخر، اشتباكات مسلحة بين فصائل تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يقول إنه يريد بناء دولة مستقلة في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة فصائله المسلحة.

وغالبا ما تكون الاشتباكات، بسبب إتاوات مالية غير قانونية وأسباب أخرى مناطقية. ويسيطر المجلس الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن، وبعض المدن الجنوبية الأخرى منذ سنوات، ويرفض إدماج فصائله المسلحة ضمن قوام وزارتي الدفاع والداخلية لضمان ضبط الأمن وتحقيق الاستقرار للمواطنين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق