اخبار اليمن | الحوثيون يعلنون فتح عدد من الطرق بمحافظة تعز.. عقب تحركات للشرعية لفتح طريق تعز-الحوبان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مليشيا ، فتح عدد من الطرق الفرعية التي تربط مناطق سيطرتها بمحافظة ، بمناطق سيطرة الحكومة .

وجاء إعلان المليشيات، ردًا على إعلان السلطة المحلية بالمحافظة بدء إزالة المخلفات، في الطريق الرابط بين مدينة تعز، ومدينة الحوبان الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وقالت وكالة "سبأ" الحوثية، إن ما يسمى اللجنة العسكرية والسلطة المحلية التابعة لها بمحافظة تعز، بدأت اليوم فتح عدد من الطرق التي تربط مناطق المحافظة مع باقي المناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وأوضحت المليشيات أن اللجنة الحوثية، فتحت طريق الخمسين - الستين، وكذا طريق حيفان - طور الباحة الإسفلتي الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية.

وأضافت أن خط الخمسين - الستين مدينة النور، الذي أصبح جاهزاً لمرور المسافرين وشاحنات النقل الثقيل بمختلف أنواعها، حسب زعمها.

وقالت إن هذه الخطوة تأتي بناء على توجيهات زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي.

وتأتي الخطوة الحوثية ردًا على بدء السلطة المحلية عملية رفع المخلفات من الطريق الرئيس الرابط بين مدينة تعز المحاصرة من قبل المليشيات الحوثية والجهة الشرقية والشمالية باتجاه الحوبان، تمهيدًا لفتحها.

ودعت السلطة المحلية، المليشيات الحوثية لفتح الطريق من جانبها وإنهاء حصارها على المدينة، المستمر منذ تسع سنوات.

ويعد الطريق الذي بدأت السلطة المحلية فتحه، هو الطريق الرئيسي، الذي من خلاله يمكن مرور الشاحنات، وهو ما ترفض مليشيا الحوثي فتحه منذ سنوات، وتلجأ لاستحداث طرق فرعية بديلة، وهو ما أعلنته اليوم...متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق