اخبار اليمن | وكالة استخباراتية تكشف هوية الجهة التي حاولت اختطاف جنود أمريكيين وبريطانيين في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وكالة استخبارات عن هوية الأجانب الذين أعلنت الحكومة إنقاذهم من محاولة اختطاف على أيدي عناصر جماعة إرهابية.

قالت مصادر استخباراتية لوكالة "شيبا" إن السلطات الأمنية اليمنية ألقت القبض على عشرة عناصر ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي، كانوا يخططون لاختطاف ضباط وجنود أمريكيين وبريطانيين في محافظتي والمهرة شرقي .

ولم يستبعد المصدر علاقة المخطط الإرهابي بالتصعيد في البحر الأحمر، قائلا: "يبدو أن هجمات في البحر الأحمر شجعت الجماعات الإرهابية على تنفيذ عمليات ضد القوات الأمريكية والبريطانية"، بحسب "شيبا".

وكانت وزارة الداخلية اليمنية، قد أعلنت أن الأجهزة الأمنية بمحافظة تمكنت بنجاح من القبض على عشرة عناصر ينتمون إلى مجموعة إرهابية مكلفة باختطاف أجانب وتم توزيعهم وإخفائهم في أماكن مختلفة بالمحافظة.

وأشار إلى أن عملية التتبع والرصد كانت عملية نوعية ومعقدة استمرت لأشهر حتى تم القبض على جميع أفراد الخلية الإرهابية يوم الأحد 25 فبراير 2024.

وأكدت وزارة الداخلية أن الوحدات الأمنية استخدمت القوة في عملية القبض على أفراد الخلية الإرهابية بعد أن أطلق الأخير النار على رجال الأمن الذين تمكنوا من القبض على جميع الإرهابيين وإجبارهم على الاستسلام... متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق