اخبار اليمن | مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء اليمني ووزير الخارجية الروسي: الحوثي عسكر البحر الأحمر والعملية الأمريكية تزيد حدة الصراع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن جماعة هي السبب الرئيسي في عسكرة البحر الأحمر، مضيفا أن مفاوضات السلام قد تعثرت بسبب التصعيد الحوثي في منطقة البحر الأحمر.

وأكد بن مبارك في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اعتقاده بأن عمليات في البحر الأحمر ليست وليدة الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي تقول إن الهجمات تأتي ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن العملية الأميركية البريطانية في تسببت في تزايد حدة الصراع وتداعيات سلبية طالت الملاحة البحرية المدنية.

وذكر لافروف في المؤتمر الصحافي المشترك مع رئيس الوزراء اليمني الذي يزور روسيا، أن ضمان الملاحة البحرية في البحر الأحمر يجب أن يتصدر أولويات جميع الفاعلين السياسيين.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن الوزير الروسي قوله عبر ترجمة: "متضامنون مع اليمنيين في ضمان الملاحة البحرية في البحر الأحمر".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق