اخبار اليمن | قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداعى رجال القبائل بمحافظة عمران (شمالي ) بعد اعتداء عناصر حوثية تنتمي لمحافظة صعدة على منزل مواطن في مديرية حرف سفيان، وقاموا بالاعتداء عليه وعلى أفراد أسرته بمن فيهم زوجته.

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء إن رجال قبائل عمران تداعوا للرد على اعتداء عناصر حوثية من صعدة يوم أمس الأول بعد اقتحامهم منزل المواطن يحيى علي الجوشعي والذي يعمل معالجا شعبيا بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وأضافت المصادر ان رجال القبائل طالبوا بالقبض على عناصرهم والذين اطلقوا عليهم اسم "العصابة الحوثية" والمكونة من خمسة أشخاص، وقاموا باقتحام منزل الجوشعي بعد صعودهم إلى سطح المنزل وكسر الباب والدخول إلى المنزل في الساعات الأولى من فجر الأحد، فيما كانت الأسرة نائمة في منزلها.

وأضافت المصادر أن رجال القبائل امهلوا المليشيا الحوثية ثلاثة أيام للقبض على العصابة التي قامت بإطلاق النار على أفراد الأسرة واقتحام المنزل والتسبب بإصابة رب الأسرة بجروح خطيرة وكسر يد زوجته.

وبحسب المصادر فإن الجريمة الحوثية أثارت غضب رجال قبائل عمران والذين لم يعودوا آمنين على أنفسهم وعلى أسرهم حتى داخل منازلهم بسبب جرائم العصابات الحوثية .

ويجرم القانون اليمني اقتحام منزل أي مواطن يمني دون أوامر النيابة العامة كما يمنع منعا باتا اقتحام منزل أي مواطن في أوقات المساء اولساعات الأولى من الفجر احتراما لحرمة المنازل وكذلك الأعراف والتقاليد والعادات اليمنية التي تعتبر ذلك عيبا أسود.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق