اخبار اليمن | خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استبعد خبير سعودي، أن مليشيات التابعة لإيران، تقف خلف استهداف كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر، تربط أوروبا بأفريقيا.

وكانت شركة سيكوم قالت أمس، إن جزءًا من نظام الكابلات الذي يمر عبر البحر الأحمر توقف عن العمل بشكل صحيح، مما أثر على تدفق المعلومات بين أفريقيا وأوروبا.

ورغم عدم تأكيد سبب الانقطاع حتى الآن، فإن التركيز يتجه نحو التوترات المستمرة في المنطقة، ما يجعل إصلاح الكابلات تحدياً بالنسبة لعمليات الصيانة.

وقال الخبير العسكري السعودي، أحمد الفيفي إنه لا يستبعد قيام "تحالف حارس الازدهار بأعمال تخريبية في البحر الأحمر وينسبها للحوثيين".

وأضاف معللا ذلك: "ليس ذريعة من قبله (يقصد تحالف حارس الازدهار) للضغط الدولي على الحوثي لوقف هجماته على السفن العابرة، بل لمآرب أخرى ستتضح معالمها لا حقا".

وكان الخبير نفسه قال إن "الغرب سبق الصين على ممر باب المندب والسويس وفي طريقه للسيطرة العلنية على مضيق هرمز.

وتوقع أن يتم "ابتزاز الصين بسفنها التجارية المتجه إلى أوروبا"، ويضيف: "صحيح ان هناك طريق بديل وهو رأس الرجاء الصالح ولكنه بعيد".

ويُعتقد، بحسب مصادر أن جماعة الحوثي التابعة لإيران، قد دمرت ما لا يقل عن 4 كابلات اتصالات تحت البحر في جنوب البحر الأحمر تابعة لأنظمة AAE-1 وSeacom وEIG وTGN التي تمتد بين المملكة العربية السعودية وجيبوتي.

ويُعتقد أن هذا الضرر قد نتج عن الهجوم الأخير ومن المتوقع أن يتسبب في انقطاع خطير في الاتصالات بين مناطق أوروبا وآسيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق