اخبار اليمن | خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال خبير عسكري سعودي إن هناك ترتيبات بين الدول الغربية والحوثيين، فيما يخص باب المندب وقناة السويس، والهجمات في البحر الأحمر.

واشار اللواء السعودي أحمد الفيفي إلى قول ديفيد دي روش، الضابط السابق بالجيش الأميركي والأستاذ حاليا بمركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية في جامعة الدفاع الوطني بواشنطن، إن الولايات المتحدة وحليفتها بريطانيا تأملان في أن تمارس الصين ضغوطا على إيران حتى يتوقف الحوثيون عن استهداف السفن في البحر الأحمر.

وبهذا الشأن يرى الخبير العسكري أن "اللعبة بدأت ملامحها تتضح"، وفق تعبيره، ويقول إن الغرب سبق الصين على ممر باب المندب والسويس وفي طريقه للسيطرة العلنية على مضيق هرمز.

ويتوقع في منشور رصده "المشهد اليمني"، أن يتم "ابتزاز الصين بسفنها التجارية المتجه إلى أوروبا"، ويضيف: "صحيح ان هناك طريق بديل وهو رأس الرجاء الصالح ولكنه بعيد".

وكانت الصين قبل أيام أرسلت فرقاطة إلى خليج ، لتأمين مرور سفنها التجارية.

وقال اللواء الفيفي: "تذكروا ان ما رتبت له دول الغرب مع من القيام بذريعة لتواجدها بهذه الكثافة الدائمة القتالية ،هو لعبة سياسية حتى وإن هناك تضحيات بشرية ومادية من اجل ذلك".

وسبق وأن تقدمت بريطانيا وقبلها الولايات المتحدة بطلب رسمي إلى الصين لـ"ممارسة ضغوط" على إيران، لإيقاف هجمات في البحر الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق