اخبار اليمن | تصريحات مثيرة لوزير الدفاع البريطاني بشأن الحوثيين وعلاقتهم بحماس وغزة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدلى وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، بتصريحات وصفت بالمثيرة، عن جماعة ، وعلاقتها بحركة المقاومة الإسلامية حماس، وقطاع غزة المحاصر.

ووصف الوزير البريطاني في تصريحات صحفية، بأنهم "شرذمة استغلاليين يستغلون الوضع ومأساة الناس في وغزة".

وعبر عن رفضه "الربط بين غزة والحوثيين" وقال: "أذكر بان الحوثيين كانوا ضد حماس لغاية 2015 والآن يعودون ويتظاهرون بانهم يدعمون حماس".

وتابع "الحوثيون شرذمة استغلاليين يستغلون الوضع ويستغلون مأساة الناس ليس فقط في غزة ولكن ايضا في اليمن".

ودعا وزير الدفاع البريطاني جماعة الحوثي إلى التوقف عن الهجمات على السفن في البحر الأحمر وقال "عليهم أن يتوقفوا فورا".

وكانت بريطانيا شاركت الولايات المتحدة مساء السبت الماضي، في "موجة رابعة من الضربات ضد أهداف عسكرية للحوثيين في العاصمة "، وذلك باستخدام "طائرات تايفون التابعة لسلاح الجو البريطاني" بحسب تصريحات الوزير نفسه، الذي أضاف: "عملنا مع حلفائنا لزيادة تدمير طائرات الحوثيين بدون طيار ومنصات إطلاق الصواريخ".

ونفذ الحوثيون أكثر من 45 هجوما على خطوط الشحن في البحر الأحمر، ويقولون إنهم يستهدفون السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالكيان الإسرائيلي، تضامنا مع غزة، كما يقولون، قبل أن يضيفوا إليها السفن المرتبطة بأمريكا وبريطانيا ردا على ضربات واشنطن ولندن ضد الجماعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق