اخبار اليمن | ما هو الصاروخ ”المهيب والمميز” الذي أطلقه الحوثيون على طائرة أمريكية وحطموها فوق البحر الأحمر؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت نشرة استخبارات الدفاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة لمعهد هيدسون للدراسات (أمريكي) عن مواصفات الصاروخ الذي تمكن الحوثيون باستخدامه من إسقاط أمريكية في أجواء مدينة ، الإثنين الماضي 19 فبراير 2024، ووصفت الصاروخ بالمهيب والمميز.

وذكرت النشرة، التي ترجمها المشهد اليمني، أن أسقطوا في أوائل نوفمبر 2023، طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper فوق البحر الأحمر.

وفي الأسبوع الماضي، اعترضت الجماعة طائرة أمريكية أخرى من نفس النوع، ما يمثل ثاني طائرة MQ-9 تسقط منذ بدء الهجمات. يشير هذا الهجوم إلى أن مجموعة من وكلاء إيران يستهدفون أصولًا مهمة وعالية التقنية ذات تكلفة باهظة.

ولم تحدد استخبارات مفتوحة المصدر بعد أي أنظمة دفاع جوي إضافية إيرانية الصنع في أيدي الحوثيين. لكن صاروخ الدفاع الجوي الإيراني القاتل “358” – المعروف أيضًا في باسم “صقر” – هو المشتبه به الرئيسي في الهجمات على الطائرات الأمريكية.

يُوصف صاروخ 358 بأنه سلاح دفاع جوي محلق، وهو سلاح مهيب مع فلسفة تصميم مميزة. يتم إطلاقه من الأرض ويستخدم معززًا صاروخيًا يعمل بالوقود الصلب يحترق ويسقط على الأرض بعد الصعود الأولي. ثم ينتقل الصاروخ إلى نمط طيران جديد باستخدام محرك توربيني يقلد صاروخ كروز. يتسلل السلاح المجهز بمداخل للهواء على طول مؤخرته، وهي مصبوبة على قسم محركه، بينما يحلق في أنماط على شكل رقم ثمانية وينقض على هدف ما بعد اكتشافه.

يوفر صاروخ 358 للحوثيين قدرة قاتلة أخرى يمكن أن تهدد المنصات الأمريكية عالية القيمة التي تعمل فوق البحر الأحمر.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أكدت الثلاثاء الماضي، "تحطم المسيرة 9 MQ في اليمن " وقالت إن "المؤشرات تدل على أنها أسقطت بصاروخ أرض جو تابع للحوثيين".

وقالت جماعة ، الإثنين الماضي، إن دفاعاتها الجوية أسقطت بصاروخ أرض - جو طائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ9 شمالي مدينة الحديدة.

وقالت في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع، إنها أسقطت "طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ لصالحِ الكيانِ الصهيوني".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق